مـنـتـديـات السـوقر
مـــنـــــــتــــديـات الـســــــــــــــــوقــــــــــر
أهلاً بك في هذا المنتدى المبارك إن شاء الله
ونرجوا أن تفيد وتستفيد منا
وشكراً لتعطيرك المنتدى بباقتك الرائعة من مشاركات مستقبلية
لك منا أجمل المنى وأزكى التحيات والمحبة
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

مـنـتـديـات السـوقر

مـنـتـديـات السـوقر
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

  استقبال عام جديد في أركان بيتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 38
تاريخ التسجيل : 13/08/2013

مُساهمةموضوع: استقبال عام جديد في أركان بيتك   الإثنين أغسطس 19, 2013 9:28 pm

لمسات بسيطة في ديكورات منزلك قد تضفي عليه الكثير من التغيير والتجديد وتشيع جواً من البهجة والأمل. وتشعرك بمزيد من الألفة والراحة وسط المكان الذي تنعمين فيه بأوقاتك الخاصة.

وبما اننا علي أبواب عام جديد يمكننا استغلال هذه المناسبة السعيدة لإضافة بعض اللمسات السحرية التي تجدد من مظهر وروح منزلك بأقل التكاليف.

مهندسة الديكور نوال سري.. تقول:

بإمكاننا إضافة بعض اللمسات البسيطة التي تضفي علي المنزل مظهر الأناقة والذوق الرفيع الذي يريح نفوسنا ويشعرنا بالفخر أمام ضيوفنا.

فمثلاً في غرفة الطعام يمكننا تناول وجبات في جو أكثر راحة ومتعة من خلال مظاهر تجميلية غاية في البساطة كوضع أصيص من الزرع أو فاز به ورود أو تجديد في ستارة الغرفة أو حتي في السجادة فهذا كفيل بأن يشعر الإنسان بالراحة والتطوير حتي لو كانت الغرفة بسيطة جداً.

أما في غرفة الجلوس أو المعيشة فيمكننا الاستعانة ببعض اللمسات الرقيقة التي تجعل منه مكانا محبباً لكل أفراد الأسرة يستطيعون فيه قضاء أجمل الأوقات لمشاهدة التليفزيون أو الاستمتاع بالأحاديث العائلية. فمثلاً وضع فازة مليئة بألوان الورود الجميلة سواء طبيعية أو مجففة ويمكن شراؤها بأسعار ميسرة كما يمكن شراء أصيص لنباتات الظل مما يبعث في النفس البهجة والسعادة مع انتقاء ستائر بسيطة جداً للغرفة واختيار كنبة مريحة جداً في الجلوس عليها. ويفضل الألوان الفاتحة في الغرفة مع استخدام ألوان الباستيل الرائعة في الستائر أو السجاد أو الأثاث لتمنحنا جواً أكثر طبيعية.

غرفة نوم بسيطة

وبالنسبة لغرفة النوم فيراعي أن تكون ديكوراتها بسيطة جداً غير معقدة أو مكلفة حتي نشعر بالراحة في أكثر الأماكن التي ينبغي أن نستمتع فيها بالهدوء النفسي.. فوضع أغطية مريحة ووسادات ناعمة مع وجود رسومات الزهور علي الأغطية أو المفارش أو الستائر يمنحنا الإحساس بالراحة والاستجمام مع الاستعانة ببعض الزهور الطبيعية البسيطة التي تضفي البهجة مع وضع أباجورة تغنينا عن الضوء القوي.. فهذا مريح جداً ومهديء للأعصاب قبل النوم.

أما عن المطبخ فهو المكان المحبب لربة الأسرة وباقي الأفراد ويجب أن يكون مرتباً ونظيفاً دائماً مع وجود بعض اللمسات التي تجعل العمل أو الطهي فيه مريحا وغير منفر.. فوضع ترابيزة مشغولة بالحديد وكراس صغيرة يجعلك تستغنين به عن غرفة الطعام ويمكن تزيينه بأباليك ونجفة بسيطة مما يجعل المكان وكأنه غرفة مصغرة مع أهمية التنظيم والترتيب ووضع الأشياء في متناول الأيدي بسهولة وسلاسة..

وأخيراً الحمام.. فهو المكان الخاص بكل إنسان ويجب أن يكون تام النظافة ومرتبا ولا مانع من استخدام بعض الديكورات البسيطة مثل حوض زرع صغير أو فاز شفاف بها بعض القواقع أو الأحجار المنتقاة من علي الشاطيء أو الزهور مع لمسات خاصة بصاحبة المنزل..

وهنا نقدم لك مجموعة من النصائح المفيدة لكبار مصممي الديكور لتختاري منها ما يناسب منزلك وميزانيتك.

إذا كانت نافذة الغرفة مطلة علي منظر طبيعي رائع أو حديقة بها أجمل الأزهار والأشجار فاختاري الستائر البسيطة والناعمة بتفاصيل هادئة لتبرز جمال الإطلالة ولتكون بمثابة إطار للوحة فنية طبيعية. وابتعدي عن تلك المزركشة بالألوان مع اختيار لون واحد لتأثيث أي غرفة في منزلك. واحرصي علي انتقاء ثلاثة ألوان منشقة منها لطلاء أحد الجدران أو لتوزيع الاكسسوارات في الغرفة.

فن الإضاءة

الإضاءة الملونة تعتبر مثالية لإنعاش غرف الجلوس أو الاستقبال ذات الألوان الأحادية فهي تنعشها وتضفي لمسات من الحيوية اللامتناهية علي أرجائها.

لإعطاء تأثير لوني آسر للعين.. نوعي في ألوان الاكسسوارات والأقمشة والخامات المستخدمة فالتضارب اللوني يضفي علي الغرفة حيوية وإشراقة مميزة.

تضفي الأرضيات ذات الألوان الطبيعية كالبيج لمسة مميزة علي غرف المنزل وهي تتمازج بسهولة مع أي لون تختارينه للأرائك والوسائد. كما أنها تعطي شعوراً بالترحاب.

ولإعطاء الغرفة مزيداً من الرحابة والاتساع اختاري الألوان المحايدة والطبيعية للأرضيات ولطلاء الجدران والأسقف. كما أنه بإمكانك توزيع بعض الاكسسوارات الداكنة في بعض الزوايا لإعطاء تأثير بصري مميز.

لمسة من القديم

لإضفاء مظهر أنيق وفخم لغرفة الاستقبال المودرن ينصح بتطعيمها ببعض قطع الأثاث القديم. كمقعد أو خزانة. فأنت بذلك تعطين الغرفة نفحة من الأصالة وتضفين فخامة وأناقة علي أرجاء الغرفة.

لإبراز قطعة الأثاث المفضلة لديك. ركزي الإضاءة عليها لتتحول في ثوان معدودة إلي ركن محوري في الغرفة تجذب إليها الأبصار من أي زاوية من الغرفة.

عند اختيار طلاء الجدران.. راعي أن يتماشي بالدرجة الأولي مع الجو العام للغرفة وكافة مقتنياتها بغض النظر عن اللمسة الفنية التي تودين إبرازها.

الأرضية الطرية كالموكيت وسيلة مثالية لإعطاء الغرفة شعوراً بالحميمية والأمان. وهي مثالية لغرفة الجلوس والنوم. كما ان الاعتناء بها سهل وسريع.

تعليق الصور الفوتوغرافية الخاصة بك وبأفراد أسرتك علي أحد جدران المنزل. يعتبر طريقة مثالية لإضفاء خصوصية علي المكان. لاسيما إذا نوعت في اختيار إطارات اللوحات وأشكالها.

تتميز أوراق الجدران بتصميماتها المتميزة وألوانها المتنوعة والآسرة للعين. فهناك تلك المطبوعة بالورود والأزهار بأحجامها الكبيرة والصغيرة. إضافة إلي تلك المتميزة بأشكالها الهندسية المبتكرة. فليكن خيارك هذا العام استخدام إحداها لتغطية أحد جدران غرف المنزل لإعطائها لمسة فنية أنيقة.

الفازات والأطباق الزجاجية تعكس الضوء وتعطي الغرفة تميزاً وإشراقاً.

ثراء اللوحات

اختاري اللوحات وعلقيها علي الحائط قبل تأثيث أي غرفة في منزلك. إذ انه من الأسهل أن تكون اللوحة بألوانها وخطوطها نقطة الانطلاق لتأثيث الغرفة لكن من الأفضل اختيار اكسسواراتها بعد الانتهاء من تأسيسها وذلك لتوفير الوقت والمجهود.

في الغرف الصغيرة والضيقة. يتم توزيع الأثاث بطريقة تسمح بحرية التحرك خاصة في وسط الغرفة من أجل إعطاء إحساس متميز بالرحابة والاتساع.

الزوايا المعتمة في بعض غرف المنزل تعطي شعوراً بالانقباض والانزعاج.. لذا عالجي هذه المشكلة بتعليق مرآة كبيرة نسبياً لتعكس الضوء وإضفاء رحابة علي المكان.

قطع الأثاث المرتكزة علي أرجل كالأرائك والطاولات وتلك المصنوعة من الخامات الشفافة كالزجاج والبلكسي جلاس تضفي شعوراً برحابة المكان. كونها تسمح برؤية مساحات أكبر من الأرضية.. إلا أنه يجب التنبه وعدم الإفراط في اختيار هذا النوع لتوظيفه في غرفة واحدة حتي لا تشعري بأنك داخل مكان عام.

الغرف الثنائية الاستعمال.. كغرفة المكتب التي تتحول عند اللزوم إلي غرفة نوم للضيوف. لا يناسبها الديكور المتكلف والألوان المتمازجة. بل ينصح باختيار الأثاث البسيط لها.

توازن وانسجام

تجنبي توزيع الاكسسوارات الصغيرة في الغرفة الواسعة. كونها لا تترك الأثر البصري والجمالي المطلوب منها. وعوضاً عن ذلك اختاري أخري كبيرة وغير عادية نسبيا. كالانتيكات المنحوتة أو الفازات الضخمة. مع مراعاة ترك فراغ حولها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://trezel.topiked.com
 
استقبال عام جديد في أركان بيتك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتـديـات السـوقر :: طبخ وتدابير منزلية :: تدابير منزلية - ديكور-
انتقل الى: